2011/12/01
رسالة إلى لجنة الوساطة بشأن الاتفاقية المرفقه

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبيه الأمين وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين
من يحيى بن علي الحجوري وإخوانه مشايخ وعقال أهل دماج
إلى الإخوة لجنة الوساطة:........................................... المحترمين وفقكم الله، وشكر سعيكم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد:
الموضوع بشأن الاتفاقية الأخيرة التي تمت بيننا وبين الحوثيين
إشارة إلى الموضوع أعلاه، وهو الاتفاقية المؤرخة بتاريخ (23/11/20011م) الموافق: (27/12/1432هـ) الموقعة منا ومن الحوثيين، والمعمدة من الأخ محافظ المحافظة الشيخ فارس مناع، ومنكم، فإنه قد تم الإخلال بها من قبل الحوثيين مع التزامنا بها، وذلك من عدة وجوه:
(1) رد الحوثيين للعساكر المصدرين من قبل الأخ قائد لواء المدفعية العميد/ حسين خيران لعدة مرات بعد اتفاق الجميع بأن يكون هو القائد العسكري المكلف باختيار العساكر.
(2) الاعتداء والبغي بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة على إخواننا مما أدى إلى استشهاد ثلاثة وعشرين شخصا، وأكثر من ستين جريحا، توفي منهم إلى وقتنا هذا اثنان متأثرين بجراحهم وبعضهم في حالة خطيرة جداَ.
(3) استمرار الحصار المشدد، والقنص المستمر وإطلاق قذائف الهاون بما اضطرّنا بعد مطالبة المتضررين إلى إعلان الجهاد ضد البغاة الحوثيين، وطلب النصرة لفك الحصار الظالم، والاعتداء الغاشم.
وبهذا يكون الحوثيون قد نقضوا هذه الوثيقة للأسباب المذكورة، وعليه فإننا نطلب أولاً فك الحصار للضرر الحاصل منه علينا بما لا يجوز إبقاؤه شرعاً.
ومن ثم يكون الصلح إن شاء الله تعالى بين الشيح يحيى الحجوري وأهل دماج ومن يليهم والقبائل المحالفة لهم من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى                                                وبالله التوفيق.
حرر بتاريخ (‏الثلاثاء‏: 4/‏ محرم/1433ﻫ)

مرفق الاتفاقية المشار إليها التي نقضها الحوثيون

صورة الاتفاقية المشار إليها التي بين أهل دماج والحوثيين بتأريخ (27/12/1432 هـ)

 

 

تمت الطباعه من - https://sh-yahia.net/show_art_39.html